الرئيسية » » الطريق الي المدن المستحيلة - ابكر ادم اسحاق

الطريق الي المدن المستحيلة - ابكر ادم اسحاق

|كُتِب بواسطة| أرض الكتاب |في الخميس، 24 أكتوبر 2013 | 3:31 م


إسم الكتاب : ألطريق إالي المدن المستحيلة
الكاتب : أبكر أدم إسحاق
التصنيف : روايه
النوع : Word

سيرة أولاد قِرِف

هب أنك الحاج عثمان سنين، وأنت في الطريق إلى المدرسة الشرقية لزيارة أبنك؛ بعد أن هبطت، قبل قليل، من لوري حاج عمر، القادم لتوه من أم شقايق..

أصلحت عمامتك الوحيدة، وتحسست جُزلانك، وحسبت الجنيهات التي فيه. أخرجت الجنيه "أبوشنة ورنة" إياه! ثم أضفت إليه الخمسين قرشاً التي أوصتك بها زوجتك (بت النور) لدعم مصروف إبنها الشهري، الذي ـ أنت تعرف أنه ـ سوف ينتهي في صباح الغد؛ موزعاً بين الرفاق... ولكنك لم تنزعج؛ قلت لنفسك: "الأولاد يصيرون رجالا هكذا..."، ثم أن إبنك هذا لم يقصر معك في المدرسة، فهو دائما ما يرفع رأسك في طابور نهاية العام. قلت أيضاً: "ما الولد طالع على خاله..."! ومرت بخاطرك أيام صهرك عبد الرحمن النور، خال الولد. فأضفت خمسين قرشاً أخرى قائلاً: "ياخي، خلِّي الأولاد يفرحوا... هي الدنيا فيها شنو؟ خربانة أم قدود"...

ها هم مجموعة من الطلاب جالسين بجوار سور المدرسة، قرب الباب.. وإنت على نية أن تسألهم، إرتبكت!! "أأقول جومو أم النور!؟؟"‍‍‍ ولكن لزوم الرسميات، توكلت على الله وقلت النور. فتلفت الطلاب ولم يذكروا شيئاً من الذي تقول!! فلما تنازلت عن الرسميات وقلت جومو؛ ضربوا على جباههم بأيديهم (الحرة) في تلك اللحظة وقالوا بنبرة واحدة:

ـ يا آ .. أنت ما تقول كدة من قبيل!!






5 التعليقات :

  1. قمة الروعة استاذ ابكر ادم اسماعيل

    ردحذف
  2. يا سلام ياخ
    بفتش في الكتاب ده من زمان
    تسلم استاذ ابكر

    ردحذف
  3. تسلم د ابكر ادم الرواية جميلة جدا

    ردحذف